الرئيسية / أخبار طب و صحه / الصين تحظر حركة السيارات لمحاولة الحد من الاصابات بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة الصينية انها طلبت من السلطات في مقاطعة هوبي ، مكان انتشار فيروس كورونا الجديد ، ، منع حظر حركة السيارات في أنحاء هوبي بشكل كامل , وقد قامت بطلب هذا الشي للمحاولة من الحد في انتشار كورونا .

الصين تحظر حركة السيارات لمحاولة الحد من الاصابات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الصينية انها طلبت من السلطات في مقاطعة هوبي ، مكان انتشار فيروس كورونا الجديد ، ، منع حظر حركة السيارات في أنحاء هوبي بشكل كامل , وقد قامت بطلب هذا الشي للمحاولة من الحد في انتشار كورونا .

فحص طبي دوري لكشف الإصابة بفيروس كورونا :

ومن جانب آخر قامت السلطات بإجراء فحص طبي دوريا لجميع سكان مقاطعة هوبي , وقامت السلطات بمنع جميع المؤسسات من استئناف العمل إلا بعد الحصول على تصريح من الحكومة المحلية , ولكن الحظر المفروض استثنى حظر حركة سيارات الإسعاف والشرطة ونقل الأطعمة وغير ذلك من الخدمات الضرورية .

انخفاض الإصابة بالفيروس خلال الثلاثة الأيام الماضية :

هذا فقد أعلنت الصين يومنا هذا انخفاض عدد حالات الإصابة بالفيروس لليوم الثالث , وتأكدت الأحد إصابة 2009 أشخاص ، وقد تسبب الفيروس في وفاة 142 آخرين في عموم الصين .

وشهد عدد الحالات المكتشفة حديثا ارتفاعا حادا في الأسبوع الماضي عقب تغيير في طريقة الإحصاء التي تتبعها السلطات الطبية في الصين، لكنه عاود الانخفاض مرة ثانية  , وهناك 500 مصاب بفيروس كورونا في 30 دولة مع ارتفاع عدد الوفيات بسبب الفيروس خارج الصين إلى أربع حالات في فرنسا وجزيرة هونغ كونغ (الصينية) والفلبين واليابان .

وزير الخارجية الصيني :

وقال وانغ يي، وزير خارجية الصين، قبل الإعلان عن أحدث الإحصائيات، إن هناك تراجعا ملحوظا في عدد الإصابات الجديدة. وقال إن “الوباء تحت السيطرة بشكل عام” , وأضاف : “بذلنا كل الجهود الممكنة على مستوى المكافحة والحد من انتشار هذا الوباء، وهي الجهود الشاملة التي أعتقد أنه ليس بإمكان أي دولة أخرى القيام بها .

ارتفع عدد المحتجزين قيد الحجر الصحي في السفينة السياحية الموجودة في إحدى الموانئ اليابانية إلى 355 شخصا , وتحمل السفينة “دايموند برنسيس” على متنها أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا خارج الصين .

وترسل الولايات المتحدة وكندا طائرات لإجلاء الرعايا الأمريكيين والكنديين من السفينة  , البنك المركزي الصيني يخطط لتعقيم العملات الورقية المستعملة قبل تداولها مرة أخرى بين الناس في مساعي للحد من انتشار العدوى .

الإصابات في الدول التالية :

أعلنت السلطات الفرنسية السبت أن سائحة صينية توفيت بعد الإصابة بالفيروس، وهي أول ضحية خارج آسيا.
تأكدت إصابة سيدة مسنة أمريكية، 83 سنة، بالفيروس بعد مغادرتها سفينة سياحية رست في كمبوديا أثناء الرحلة ثم غادرت كمبوديا إلى ماليزيا على متن طائرة. ولا يزال ركاب السفينة الباقون رهن الحجر الصحي .

في المملكة المتحدة ، سمح الأطباء لحالة واحدة من إجمالي تسع حالات إصابة بفيروس كورونا بمغادرة المستشفى بعد تلقي العلاج  , أكدت سنغافورة ظهور خمس حالات إصابة جديدة، ما يجعل إجمالي المصابين في هذه الدولة الأسيوية 72 شخصا من بينهم 18 تم شفاؤهم وغادروا المستشفيات , وأشاد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، السبت بالجهود الصينية على صعيد “التعامل مع الفيروس”.

وقال إن “الصين اشترت الوقت للعالم. لكن لا ندري كم من الوقت، نشجع على أن يحذو الجميع حذوها، خاصة وأننا لم نر بعد انتشارا على نطاق واسع للمرض خارج الصين.”

المصدر : بي بي سي .

شاهد أيضاً

بريطانيا تشهد انطلاق مشروع طموح لتصميم أجهزة يمكن ارتداؤها لرصد العلامات الأولى للإصابة بمرض الزهايمر.

نسعى لتصميم أجهزة يمكن ارتداؤها لرصد المرض مبكرآ انطلق في بريطانيا مشروع طموح لتصميم جهاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *